الكونت دي مونت كريستو

by Monday, September 13, 2010 4 تعليقات
ها تقول لي كنت أنت ؟
ما كنته زمان و خلصته
قلبي مشغول بيك أنت 
و أنت راميه و دُسته 
و إذا كنت كنت أنت 
انا كنت ديمونت كريستو 

يُحكى أن الكونت ديمونت كرستو لم يكن دوماً ذلك البلطجي الذي نعرفه اليوم ، أعرف يا رفيق أن مجرد محاولة تخيله في هيئة أخرى مسألة في غاية الصعوبة .. فلنكن واقعيين يا رفيق نحن لم نراه إلا هكذا .. بعضلاته المنتفخة و عروق ساعده النافرة و جلسته المحببة على ناصية الحارة متكئاً على رأس النبوت يوزع علينا نظراته الحادة فنحث الخطا إذا إقتربنا منه و نهرب بعيوننا إلى تراب الحارة لنردد  سراً ما نحفظه من الآيات الكريمة 
أقول يا رفيق .. يُحكى أنه لم يكن دائماً بهذه القوة و المهابة


لو أنتو اللي رميتو الشبكة 
إحنا اللي طعمنا السنارة 
و إحنا اللي غرقنا السمكة 
لبسنا الشمس النضارة 
و الجد يحب الجد 
و لا حد أحسن من حد 
و أنت و لا عاجبك حد 
أديتك قلبي رفسته 
يا سي كنت ديمونت كريستو 


أخبرتي جدتي التي فقدت في وقت ما من سنوات عمرها التسعين حاسة الخجل و الخوف أنها رأت الكونت ديمونت كرستو و هو يخطو إلى حارتنا خطواته الأولى منذ ثلاثين سنة.. لم يكن يرتدي إلا فانلة حمالات مُهلهلة و بنطلون قذر 
" ..... جدتي "
لفظتها محذراً و أنا أتلفت حولي 
" الحيطان ليها ودان يا جدتي " 
"ضحكت جدتي و قالت بنبرة ساخرة :" و ها يعمل لي ايه .. ها يموتني ؟
لم تكن تفهم أني أخاف على نفسي لا عليها ، لكنها استطردت قائلة
" أنتظر الموت كل يوم يا ولد ... كل ما أريح رأسي على المخدة " 

نعلمك ضرب النبلة 
أول ما ترمي ترمينا
و نعلمك دق الطبلة 
تلف و تدق علينا 
 
 عارف يا ولد .. الكونت دي مونت أول ما دخل صالة الجيم  و قال انا عايز ألعب كمال أجسام البلطجية القدام ضحكوا عليه .. أدوله أتقل وزن حديد عندهم و راهنوه أنه لو قدر يشيله ها يبقى هو فتوة الحارة .. قالوله لو قدرت تشيله ها نشيلك على أكتافنا و نلف بيك الحارة بزفة كبيرة و لو مقدرتش ها نقلعك بلبوصة و نربطك على حمار بالمقلوب و نزفك في الحارة سبع أيام و سبع ليالي 
و قبل الرهان .. و دخل على الوزن و هوب .. نطره على صدره .. وشه بقى في لون الطماطم و عروق رقبته كانت ها تنفجر .. و بعدين هوووب طرقع من مؤخرته تظريطة عملاقة و نطر الحديد لفوق 
تقولشي يا ولد شويتين الهوا اللي كانوا في مؤخرته هما اللي كانوا راكزين على قلبه ؟
و من ساعتها يا و لد و هو فتوتنا 


طب خد من قلبي و صر 
يا اللي ها تسقينا المر 
و انا حر و أنت حر 
سيب قلبي اللي استعمرته 
يا سي كونت ديمونت كريستو 
------------------------
هوامش : المقاطع الغنائية من أغنية " الكونت ديمونت كريستو " لأحمد عدوية 
للإستماع للأغنية : من هنا
-----------

على باب الله

Developer

Cras justo odio, dapibus ac facilisis in, egestas eget quam. Curabitur blandit tempus porttitor. Vivamus sagittis lacus vel augue laoreet rutrum faucibus dolor auctor.